0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف حلول مناهج بواسطة (5.8مليون نقاط)
اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2021،


إن شهر رمضان المبارك من الأشهر العزيزة والمنتظرة، فلا بد لنا من أن نقوم بالبحث عن مختلف العبارات التي يتم تداولها من أجل التهنئة بهذا الشهر، حيث أن المجتمع الإسلامي مجتمع مترابط ومتشابك.


لهذا السبب نجد أن الكثير يقوم بعدد من عمليات البحث المتعلقة بشهر رمضان المبارك، ولا يمكن لنا أن نقوم بتفويت فرصة التهنئة بتلك المناسبة الهامة، والتي تعتبر من المناسبات العزيزة الغير متكررة، وهو مناسبة دينية توجب علينا أن نقوم بتهنئة بعضنا البعض، ابقوا معنا، حيث سنقوم بالحديث عن اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2021.

اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2021

شهررمضان المبارك، هو شهر يحل مرة واحدة طوال العام، فبالتالي لا بد لنا من أن نحرص على انتهاز تلك الفرص، وأ نقوم بتوثيق العلاقة بيننا وبين الله تعالى من أجل أن تكون العلاقة قوية وقائمة على العقل والاقتناع، فبالتالي سنقدم لكم مجموعة من اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2021:

إنّ صُمت فَلْيَصُمْ سَمْعُك وَبَصَرُك وَلِسَانُك.

 الصِّيَام أَعْلَى تَعْبِيرٌ عَنِ الْإِرَادَةِ، أَيْ فَعَلَ الحريّة.

 الصَّبْر نِصْفُ الإِيمَانِ، وَالصَّوْمُ نِصْفُ الصَّبْرِ.

 إنّ اللَّهَ جَعَلَ الصَّوْم مضماراً لِعِبَادِه لَاسْتَبَقُوا إلَى طَاعَتِهِ.

 بِمُناسَبَة قَرُب شَهْرِ رَمَضَانَ أَرْجُو مِنْ اللَّهِ الحَنَّانُ الْمَنَّانُ أَن يَبْلُغْنَا شَهْر الرَّحْمَةَ وَالْغُفْرَانَ.

 باقَة إِزْهَارٌ وَوُرُود، وَسَلْه بَخُور ووعود، وَكُلّ عَام وَأَنْت بِخَيْر وَرَمَضَان عَلَيْك يَعُود. 

كلمات عن شهر رمضان

إن شهر رمضان المبارك لا بد لنا من ا، نقوم بالقراءة عنه، كون أنه واحد من الأشهر المباركة التي وعد الله بها بالكثير من الأجر، وينتظر المسلمون من كل بقاع الأرض هذا الشهر من أجل أن يتبادلوا التهاني بمناسبة قدومه، واليكم أفضل كلمات عن شهر رمضان: 

أَغْلَق مُدَن احقادك وَأَطْرَق أَبْوَابُ الرَّحْمَةِ وَالْمَوَدَّة فَارْحَم الْقَرِيب وَوُدٌّ الْبَعِيد وازرع المساحات الْبَيْضَاءِ فِي حناياك وَتَخْلُصْ مِنْ المساحات السَّوْدَاءِ فِي داخلك. 

فِي رَمَضَانَ صَافَح قَلْبِك اِبْتَسَم لِذَاتِك صَالِح نَفْسِك وَأَطْلَق أَسَرّ احزانك وَعُلِم هُمُومُك الطَّيَرَان بَعِيدًا عَنْك. 

فِي رَمَضَانَ أَعَدّ تَرْتِيب نَفْسِك لَمْلَم بقاياك الْمُبَعْثَرَة اِقْتَرَبَ مِنْ أحلامك الْبَعِيدَة اِكْتَشَف مَوَاطِن الْخَيْرُ فِي داخلك واهزم نَفْسِك الْأَمَّارَةِ بِالسُّوءِ. 

شَهْرِ رَمَضَانَ الْمُبَارَك شَهْرَ الصَّبْرِ وَاسْتِجَابَة الدَّعَوَات ، فَالْمُسْلِم عِنْدَمَا يَمْتَنِعَ عَنْ تَنَاوُلِ الطَّعَامِ وَالشَّرَابِ الَّذِي يَشْتَهِيه ، فَإِنَّمَا يَصْبِرُ عَنْهَا ويتعلّم كَيْف يُشْعِر مَعَ الْفُقَرَاءِ ، وَيُؤَدِّي فَرِيضَة عَظِيمَةٍ فِيهَا الْكَثِيرِ مِنْ مَعَانِي الْخَيْر. 

لَا شَيْءَ يُضاهي فَرَحُه الصَّائِم عِنْدَمَا يَقْتَرِب مَوْعِد أَذَانِ الْمَغْرِبِ، والفرحة الْكُبْرَى أيضًا عِنْدَمَا يُتمم صِيَامَ أَيَّامِ رَمَضَانَ كَامِلَة وَيَأْتِي عِيدِ الْفِطْرِ السَّعِيد كجائزة عَلَى الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ، وَلَا يَجِبُ أَنْ تَنْتَهِيَ الرُّوحَانِيَّة بِانْتِهَاء شَهْرِ رَمَضَانَ ، بَلْ يَجِبُ أَنْ يظلّ الْمُسْلِم موصولًا بِاَللَّهِ تَعَالَى فِي كلّ وَقْت. 

مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَكَرَمِهِ عَلَى الْمُسْلِمِينَ أنّه أَبَاح لِمَنْ لَا يَسْتَطِيعُ الصِّيَامَ بعذرٍ شَرْعِيٍّ أَنْ يُفْطِرَ كَالْمَرِيضِ وَالْمُسَافِرِ وَالْمَرْأَةِ الْحَامِل، وَهَذَا دَلِيلٌ عَلَى أنّ الإسْلاَمُ دِينُ يُسر وَلَيْسَ دِينُ عُسر، فالهدف مِنْ الصِّيَامِ لَيْسَ الشُّعُور بِالْجُوعِ وَالْعَطَشِ، بَلْ هُوَ إظهارٌ لِلْعُبُودِيَّة وَتَمْرِين عَلَى الصَّبْرِ. 

كلمات معبرة عن شهر رمضان 2021

إن الشهر الكريم ليست مجرد شهر عادي، انماهو من الشهور المباركة التي تكون عبارة عن فرصة من أجل نيل المزيد من الحسنات، فبالتالي لا بد لنا من ان نقوم باغتنام تلك الفرصة ولا بد لنا من أن نتعرف على طرق العبادة الصحيحة في هذا الشهر، اليكم كلمات معبرة عن شهر رمضان 2021:

فِي رَمَضَانَ سَارَع لِلْخَيْرَات وَتَجَنُّب الْحَرَام وَأَخَفّ أَمَر يَمِينِك عَنْ يَسَارِك وَامْتَنَعَ عَنْ الْغِيبَةِ كَيْ لَا تُفْطِرُ عَلَى لَحْمِ أَخِيك مَيِّتًا. 

فِي رمضــــان جَاهَد نَفْسِك قَدْر استـطاعتك وَاغْسِل قَلْبِك قَبْل جَسَدِك وَلِسَانُك قَبْلَ يَدَيْكَ وَأَفْسَد كُلّ محاولاتهم لِإِفْسَاد صِيَامِك وَاحْذَرْ أَنْ تَكُونَ مِنْ أُولَئِكَ الَّذِينَ لَا يَنَالَهُمْ مِنْ صِيَامِهِم سِوَى الْعَطَشُ وَالْجُوعُ. 

مَنْ لَمْ يَدَع قَوْل الزّور وَالْعَمَلِ بِهِ، فَلَيْسَ لِلَّهِ حَاجَةٌ فِي أَنَّ يَضَعَ طَعَامَهُ وَشَرَابَهُ. 

بَارَكَ اللَّهُ لَكُمْ فِي شَعْبَانَ وبلغكم شَهْرِ رَمَضَانَ . بِعَظِيم غُفْرَانِه . . وَالْعِتْقَ مِنْ نيرانه . . وَسَخَّرَ لَكُمْ الطَّيِّبِين مِنْ خَلْقِهِ . . وَشَرْح صُدُورِكُم بِذِكْرِه. 

أمانينا تُسْبَق تهانينا . . وفرحتنا تُسْبَق ليالينا . . ومبارك الشَّهْر عَلَيْك وَعَلَيْنَا. 

مَعَ قُرْبِ رَمَضَانَ تحلو مُنَاجَاةٌ الرَّحْمَن ، تَمَنَّيْتُ أَنَّ تَكُونَ الدُّنْيَا مِلْك يَدَيْك ، فَتَذَكَّرَت أَنَّهَا لَا تُسَاوِي شيئاً فَدَعَوْتُ اللَّهَ أَنْ تَكُونَ الْجَنَّة مستقراً لقدميك ، أَنْتَ وَأَهْلَك ووالديك وَكُلُّ مَنْ يَعِزّ عَلَيْك . . كُلَّ عَامٍ وَأَنْتُم بِخَيْر. 

مِنْ عَسَلٍ النَّحْلِ نُسْقِيكُم وَأَقُول لَكُمْ كُلُّ الْأَعْوَام وَأَنْتُمْ مِنْ صَوَّامَةٌ وَقِوَامُه. 

أَسْأَلُ اللَّهَ الَّذِي أُهِّلَ الْهِلَالُ وأرسى الْجِبَالِ أَنْ يَبْلُغْك رَمَضَان وَأَنْتَ فِي أَحْسَنِ حَال. 

عَسَى رمضانك مُبَارَكٌ ، وَكُلّ لحظاتك تَبَارَك ، وَجَنَّةُ الْخُلْدِ دَارِي ودارك ، وَالنَّبِيّ جَارِي وجارك. 

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية الحديث عن اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2021، ولا بد لنا من أن نحرص على تبادل التهاني وأن يكون جو المحبة والعلاقة الطيبة هو الجو السائد بيننا، حيث أن تلك المسألة تعتبر من المسائل الهامة والتي علينا أن حرص على حضورها في شهر رمضان.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (5.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اجمل ما قيل عن شهر رمضان 2021،

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل مايو 10، 2021 في تصنيف حلول مناهج بواسطة mashalhu (5.8مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى مسهل الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...