0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف حلول مناهج بواسطة (5.8مليون نقاط)
ما سبب نزول الآية الكريمة؟

يسرنا نحن فريق موقع مسهل الحلول التعليمي ان نقدم لكم كل ما هو جديد بما يخص الاجابات النموذجية والصحيحة للاسئلة الصعبة التي تبحثون عنها, وكما من خلال هذا المقال سنتعرف معا على حل سؤال:

ما سبب نزول الآية الكريمة؟

نتواصل وإياكم عزيزي الطالب و في هذه المرحلة التعليمية بحاجة للإجابة على كافة الأسئلة والتمارين التي جاءت بحلولها الصحيحة والتي يبحث عنها الطلبة بهدف معرفتها، والآن نضع لكم إجابة السؤال :

ما سبب نزول الآية الكريمة؟

و الجواب الصحيح يكون هو

الصحابي الذي نزلت فيه هذه الآيات هو حاطب بن بلتعة رضي الله عنه وأرضاه؛ كما ثبت ذلك في الحديث المتفق عليه وفيه: من حاطب بن بلتعة إلى أناس من المشركين من أهل مكة بخيرهم ببعض أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم يا حاطب: ما هذا؟ قال: يا رسول الله: لا تعجل علي، إن كنت أمراً ملصقاً في قريش ولم أكن من أنفسها وكان من معك من المهاجرين لهم قرابات بمكة يحمون بها أهليهم وأموالهم؛ فأحببت إذ فاتني ذلك من النسب فيهم أن أتخذ عندهم يدا يحمون بها قرابتي. وما فعلته كفراً ولا ارتداداً ولا رضا بالكفر بعد الإسلام؛ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لقد صدقكم. قال عمر: يا رسول الله دعني أضرب نق هذا المنافق. قال: إنه قد شهد بدراء وما يدريك لعل الله أن يكون قد اطلع على أهل بدر فقال: اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم, فأنزل الله عز وجل: ( يَا أيها الّذِينَ آمنُوا لا تتخذواوا عَدُوَي وَعَدُوَكُم أَوْلياء).

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (5.8مليون نقاط)
ما سبب نزول الآية الكريمة؟

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مسهل الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...