0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف حلول مناهج بواسطة (5.8مليون نقاط)
حل سؤال من أهداف الخرائط التنظيمية :

الإجابة:

تعتبر الخرائط التنظيمية من ضمن أدوات العمل المفيدة التي تصور ترتيب التوظيف في الشركة ، حيث إنها تساعد على تحديد اختصاصات الموظفين داخل المؤسسة ، وعدد الموظفين الذين يعملون في الشركة ، وتحدد تسلسل القيادة والسلطة ، وتلك المعلومات تعتبر مهمة ومفيدة للموظفين الداخليين ، وكذلك إدارات الموارد البشرية ، وأصحاب المصلحة ، وأعضاء مجلس الإدارة .

يعتبر الهدف الرئيسي من الخريطة التنظيمية هو المساعدة في تصميم الهيكل من أجل تلبية أهداف الشركة ، والتأكد من أن كل موظف على علم بدوره ومسؤولياته ، حيث تظهر المخططات التنظيمية كيفية توظيف الشركة وفقاً لوزارة العمل .

 

أيضاً من ضمن أهداف الخرائط التنظيمية معرفة أنماط التوظيف لإدارات الموارد البشرية من أجل استخدامها في مبادرات تنمية القوى العاملة ، حيث إن تقييم أنماط التوظيف يساعد الشركات على تحديد إذا كان قسم معين يعمل بشكل ضعيف للغاية ، أو ما إذا كانت بعض الأقسام تحوي عدد كبير للغاية من الموظفين .

مساعدة أقسام الموارد البشرية في معرفة أنواع فرص تطوير القوى العاملة الموجودة لشركتهم ، العمل على تنميتها من خلال المخطط التنظيمي ، أو الخريطة التنظيمية للمؤسسة ، أو الشركة .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (5.8مليون نقاط)
حل سؤال من أهداف الخرائط التنظيمية :

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
سُئل أكتوبر 6، 2022 في تصنيف حلول مناهج بواسطة mashalhu (5.8مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مسهل الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...