0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف حلول مناهج بواسطة (5.8مليون نقاط)
الأندية السعودية والعربية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022-2023

نسعد بزيارتكم بزيارتكم في موقع مسهل الحلول mashalhulul الموقع الذي يهدف إلى إثراء ثقافتكم بالمزيد من المعرفة، ويجيب على جميع تساؤلاتكم، ويتيح مجال للتنافس والتحدي الفكري والمعرفي بين الشباب والمثقفين في مختلف نواحي العلوم والفنون والثقافة والتسلية والآداب والدين. ونود أن نقدم لكم الآن الاجابة النموذجية والصحيحة على السؤال:

نتواصل وإياكم عزيزي الطالب و في هذه المرحلة التعليمية بحاجة للإجابة على كافة الأسئلة والتمارين التي جاءت بحلولها الصحيحة والتي يبحث عنها الطلبة بهدف معرفتها، والآن نضع لكم إجابة السؤال :

اكتمل عدد الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا نسخة 2022-2023 من الدوري السعودي للمحترفين بعد نهاية الموسم بتتويج فريق الهلال باللقب بشكل رسمي.

ويشارك من السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا نسخة 2022 – 2023 أربعة أندية وهم بطل الدوري السعودي ووصيفه بجانب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين بجانب صاحب المركز الثالث في الدوري ولكنه سيخوض أولاً مباراة الملحق مع اشتراط حصولهم على الرخصة الآسيوية.

ويتأهل الهلال لدوري أبطال آسيا نسخة 2022 كونه حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين بعد فوزه على الفيصلي في الجولة الأخيرة بهدفين مقابل هدف والتربع على صدارة جدول الترتيب برصيد 67 نقطة، بينما احتل اتحاد جدة الوصافة برصيد 65 نقطة بعد تعادله مع الباطن في نفس الجولة.

ويتأهل رفقة الهلال فريق اتحاد جدة وصيف الدوري ومعه فريق الفيحاء المتوج مؤخراً ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال بركلات الجزاء، ويلحق بهم فريق النصر صاحب المركز الثالث بالدوري ولكنه سيخوض أولاً مباراة الملحق وفي حالة فوزه سيلحق بالهلال والفيحاء والاتحاد بدور المجموعات.

بعد أن انتهى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من قرعة البطولة الأهم والأقوى في قارة آسيا، انطلقت النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا.

وتستمر النسخة الحالية بمشاركة 40 فريقًا، سيتم تقسيمهم على عشر مجموعات بين الشرق والغرب، وسيواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل بإقامة المباريات على نظام التجمع، مع إعادة توزيع مواعيد المباريات خلال هذا العام وعام 2023.

 

ونجح الهلال في الحصول على آخر نسخة من البطولة، بعد فوزه على بوهانج ستيلرز بهدفين دون رد في نوفمبر الماضي، وفي نصف النهائي ودع النصر البطولة بعد خسارته من الهلال بهدفين مقابل هدف، وخرج أولسان هيونداي البطل الأسبق من المسابقة على يد بوهانج بركلات الترجيح.

المجموعات

ويستعرض الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مسيرة الأندية التي تأهلت عن دور المجموعات وهي الهلال السعودي والريان القطري (المجموعة الأولى)، الشباب السعودي (المجموعة الثانية)، فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي (المجموعة الثالثة)، الدحيل القطري (المجموعة الرابعة)، الفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي ( ...

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (5.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الأندية السعودية والعربية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022-2023

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مسهل الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...