0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف أخبار بواسطة (5.8مليون نقاط)

اصل عائلة البداح في الكويت

يرجع أصل عائلة البداح في دولة الكويت إلى منطقة الفحيحل في محافظة الأحمدي، ومنها انتشروا في بقية مناطق الكويت، وعائلة البداح الكويتية هم بالمجمل من أبناء الجد الأكبر بداح البداح وعددهم ثلاثة أبناء (عبيد – عيد – محمد)، استقروا في العشرينات من القرن الماضي بالفحيحيل، وحالياً يقطن جميع أحفادهم فيها وقلة قليلة خارجها، وأحفاد آل البداح في الكويت هم عائلات: (ناصر بن محمد بداح البداح – عبد الله بن محمد بداح البداح – فلاح بن محمد بداح البداح – بداح بن محمد بداح البداح – علي بن عيد بداح البداح.

البداح في الكويت وش يرجعون

اتفق المؤرخين والنسابين العرب في نسب آل البداح في الكويت بأنهم من بني زيد، لكنهم اختلفوا في امتداده بعدهم، فمنهم من قال بأنهم من بني قضاعة، وآخرين أكدوا أنهم قحطانيي الأصل وهم من عبيدة القحطاني.

نسب عائلة البداح

تعتبر عائلة البداح من العوائل في المملكة العربية السعودية والكويت تحديداً والمتعددة الأنساب، فتختلف أنسابهم بحسب المنطقة القاطنين فيها، وهي كما يلي:

عائلة البداح في الكويت يرجع نسبهم إلى بني خالد.

عائلة البداح ببريدة نسبهم مختلف فمنهم من يرجع إلى مطير، ومنهم آل فهيد “البداح الصهيبي”، يرجع نسبهم لقبيلة عتيبة، ومنهم أيضًا آل التويجري يرجع نسبهم إلى قبيلة عنزة.

عائلة البداح في القويع، يرجع نسبهم إلى بني زيد.

عائلة البداح في الزلفي يرجع نسبهم إلى آل الرشيد من عتيبة.

عائلة البداح في الفدية يرجع نسبهم لبني الحسبن من النبلاء.

عائلة البداح بالرياض يرجع نسبهم إلى بني تميم.

عائلة البداح في الإحساء يرجع نسبهم إلى بني زيد.

لماذا سمي البداح بعائلة البدع

تمت تسمية البداح بالبدع نسبةً إلى منطقة البدع في الكويت إحدى مناطق محافظة حولي الكويتية، حيث أطلق الكويتيون هذا الاسم سابقاً على ساحل الخليج والناطق المطلة عليه، والبدع تتضمن شاطئ أنجفة التاريخي الذي سكنه أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ضمن قصر دار سلوى.

هكذا؛ وفي ظل اطلاعنا على سبب كناية البداح بالبدع نختتم مقالنا، وهو بعنوان اصل عائلة البداح في الكويت، الذي تعرفنا عبر فقراته المنوعة على أصول آل البداح ونسبهم القبلي الحقيقي، كما تعرفنا على أنسابهم في المناطق الأخرى.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (5.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اصل عائلة البداح في الكويت

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مسهل الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...