0 معجب 0 شخص غير معجب
في تصنيف حلول مناهج بواسطة (5.8مليون نقاط)
معلومات حول خروج الصاروخ الصيني عن نطاق السيطرة وتاريخ سقوطه على الأرض ،





يسرنا نحن فريق موقع مسهل الحلول التعليمي ان نقدم لكم كل ما هو جديد بما يخص الاجابات النموذجية والصحيحة للاسئلة الصعبة التي تبحثون عنها, وكما من خلال هذا المقال سنتعرف معا على حل سؤال:





 حيث أن هناك الكثير من الأبحاث حول هذا الصاروخ الذي يزن أكثر من 22 طنًا ويخضع للهبوط في أي مكان على وجه الأرض ، يتطلب كل شيء. أن نكون حذرين للغاية ، فهذا أمر خطير. يمكن أن تقتل ، وسوف نتعلم المزيد عن الصاروخ الصيني الجامح اليوم.

محتويات

1 صاروخ الصين لونج مارش 5B

2 صاروخ الصين خارج عن السيطرة

صاروخ الصين لونج مارش 5B

يعتبر صاروخ تشاينا لونج مارش 5 بي ، وهو صاروخ حامل ثقيل مصمم لإرسال رحلات صينية مأهولة إلى الفضاء ، أحد أقوى الصواريخ ، وهو يعادل صاروخ دلتا 4 الأمريكي الثقيل أو صاروخ سبيس إكس الأوروبي أو أريان 5 فالكون. . 9 ، يبلغ وزن جسم الصاروخ 21 طناً ، وطوله 100 قدم وعرضه 16 قدماً.
أطلقتها الصين الخميس الماضي للوحدة الرئيسية التي ستصبح مقرًا لطاقم مكون من ثلاثة رواد فضاء في محطة فضاء دائمة من المقرر أن تكتمل بحلول نهاية عام 2022 ، وتم إطلاق الوحدة التي أطلق عليها اسم تيانخه ، أو سكاي هارموني. على متن صاروخ لونج مارش 5 بي. أكبر صاروخ صيني من مركز Wenchang لإطلاق الفضاء في جزيرة هاينان الجنوبية.
بالإضافة إلى ذلك ، تعد هذه الوحدة أحد المكونات الثلاثة الرئيسية لما سيصبح أول محطة فضاء طورتها الصين لتنافس محطة الفضاء الدولية ، المحطة الوحيدة العاملة في مدار الأرض ، وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية. حظرت روسيا وأوروبا واليابان وكندا والولايات المتحدة الصين من المشاركة فيها.
تم تطويرها لاستكمال برنامج الفضاء الصيني المأهول ، من خلال بناء محطة فضائية خاصة بها ، يتم إطلاق وحدات المحطة الفضائية بشكل أساسي على المدى المتوسط ​​من تجربة الصواريخ والمركبة الفضائية ، والتي تتكون من نقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء المستقبلية والقيام برحلات مأهولة إلى القمر.
انظر أيضًا: كيف أقارن إرسال رواد فضاء باستخدام التلسكوبات الفلكية؟

صاروخ الصين خارج عن السيطرة

وأكدت تقارير مختلفة وجود خطر وشيك على الأرض بعد خروجها عن نطاق السيطرة في الأيام المقبلة. من المتوقع أن يضرب الصاروخ الصيني المعروف باسم Long March 5B ، الذي أطلقته الصين يوم الخميس الماضي ، مناطق مأهولة بالسكان خلال الفترة المقبلة ، وقد يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في الأيام القليلة المقبلة ، بحسب الصحفي أندرو جونز ، الذي يغطي المناطق المأهولة بالسكان. برنامج الفضاء الصيني. عالم الفلك الذي يتتبع الأجسام حول الأرض ، جوناثان ماكويل: “عندما يسقط جسم صاروخ من المدار ، يمكن أن يحترق في الغلاف الجوي للأرض ، لكن قطعًا كبيرة من الحطام يمكن أن تنجو من السقوط ، ومعظم الكوكب عبارة عن محيطات ، لذا فهو من المحتمل أن تسقط قطع الصواريخ عليهم. لكنها ما زالت تهدد المناطق المأهولة بالسقوط فيها. وقال إنه وفقًا للإجراءات الحالية ، فإنه من غير المقبول السماح لها بدخول الغلاف الجوي مرة أخرى خارج نطاق السيطرة ، لذلك ذكرت أن خزان ضغط سقط من صاروخ فالكون 9 طورته شركة سبيس إكس في مزرعة بواشنطن العاصمة ، أو 4 بوصات على الأرض ولم يصب أحد. في الحادث ، عاد أيضًا نموذج أولي لمحطة الفضاء التي تبنيها الصين. خرجت الأرض عن السيطرة في عام 2018 وسقطت في منطقة جنوب المحيط الهادئ غير المأهولة.
أفادت الأنباء أن الرئيس الصيني شي جين بينغ هنأ البلاد على هذا الإنجاز في كلمة ، قائلا إن هذا المشروع هو مشروع رائد مهم في بناء دولة قوية في التكنولوجيا والفضاء ، بعد إطلاق وحدة Tianhe في الأول من 11. المهام المطلوبة لاستكمال بناء المحطة التي ستدور. قامت بتدوير الأرض على ارتفاع يتراوح بين 340 و 450 كيلومترًا ، وستشمل المهام المتبقية إطلاق وحدتين رئيسيتين أخريين وأربع مركبات فضائية مأهولة وأربع مركبات فضائية للشحن. .[1]
انظر أيضًا: كيف يكتشف العلماء الفضاء من خارج الغلاف الجوي
هذه كل المعلومات عن الصاروخ الهارب الصيني ، وقد قدمنا ​​لمحة عامة عن هذا الصاروخ الصيني المسمى Long March 5B ، حيث قدمنا ​​مواصفات الصاروخ ووزنه وطوله ، كما علمنا بالهدف من هذا الصاروخ. . تبحث عن فى الصين.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (5.8مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
معلومات حول خروج الصاروخ الصيني عن نطاق السيطرة وتاريخ سقوطه على الأرض ،

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مسهل الحلول، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...